مساحة إعلانية

الرئيسية / / ما يجب القيام به وما يجب تجنبه أثناء المقابلة الشخصية

ما يجب القيام به وما يجب تجنبه أثناء المقابلة الشخصية

كيف كانت مقابلتك الشخصية ؟ هل تعتقد أنها صارت على ما يرام ؟ أم واجهتك بعض الصعوبات والتحديات ؟
النقاط التالية تلخص لك بعض الأمور المتعلقة بلغة الجسد التي يجب عليك فعلها أثناء مقابلتك الشخصية ، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تجنب بعض الأمور التي قد تؤدي مسؤول التوظيف يصرف النظر عنك.

أولاً ما يجب عليك القيام به أثناء المقابلات الشخصية:
  1. عليك دخول مكان المقابلة بكل ثقة لأن من في الغرفة سيتعاملون معك على حسب طريقة الدخول ، فلا تقف عند الباب تنتظر كطالب مدرسة ابتدائية يقف على باب المدير.
  2. اذكر اسم مسؤول التوظيف وخصوصاً في الدقيقة الأولى حاول أن تذكر اسمه عدت مرات لأن هذا الأمر يشعر الشخص المقابل بأهميته.
  3. تجنب اللعب بالساعة أو الهاتف النقال لأن هذه الشيء هو عادة الأشخاص القلقين و غير الواثقين في أنفسهم.
  4. استخدم كلمات مؤثرة تقول الأبحاث أن كلمات مثل اكتشاف و سهل ويضمن وغيرها من المصطلحات الفعالة تعد من أكثر الكلمات إقناعا.
  5. خطط طريقة خروجك احزم أمتعتك و أغراضك بهدوء فلا داعي لمغادرة الغرفة بعجلة ، وحاول المغادرة بابتسامة وقم بإغلاق الباب عند خروجك إلا اذا لمن يكن مغلقا في حالة دخولك.
ثانيا ما يجب عليك تجنبه:
  1. الذهاب إلى المقابلة بمظهر غير جيد لأن هذا الأمر يجعل الانطباع الأول عنك انطباعا سيئا ، لذا عليك الاهتمام بالمظهر الخارجي والنوم جيداً حتى لا تظهر عليك علامات الإرهاق والتعب.
  2. حمل حقيبة أو ملف مليء بالأوراق لأن هذا الأمر يجعلك تبدو كشخص غير منظم.
  3. كثرة الحديث لأن الأشخاص الذين يعملون بطريقة محترفة يحرصون على التواصل بينهم باستخدام جمل قصيرة وموجزة ، ولهذا يجب عليك الكف عن الثرثرة لأنه سيتم التقييم بناء على ما تقول.
  4. تجنب الجلوس على أريكة منخفضة لأنه سيبدو مظهرك غير مريح ، وخصوصاً أن قدميك ستبدو كبيرتين ورأسك صغير ، وإن كنت مضطراً إلى ذلك حاول الجلوس على طرف الأريكة بشكل مستقيم ، لأن هذا الشيء سيساعدك على التحكم بلغة جسدك وإيماءاتك.


المصدر لغة الجسد في مكان العمل - آلان وباربرا بيز
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ مبادرة أداة 2017 © تصميم كن مدون