مساحة إعلانية

الرئيسية / / 9 عادات يفعلها الأشخاص الناجحون دائماً

9 عادات يفعلها الأشخاص الناجحون دائماً





الناجحون يفعلون والفاشلون يكتفون فقط بالحديث عن أمنياتهم!.

العادات الجيدة تصبغ حياتك بأسلوب شيّق، تجعل من الأيام التي تقضيها متعة حقيقية تستحق منك أن تفعل لأجلها أكثر مما يفعله الآخرون. لأن أمر النجاح يعنيك، وأنت تشعر دائماً بالحماس لفعل أشياء ترغبها بشدة ستقلب حياتك رأساً على عقب، أنت مختلف بالفعل عن الآخرين ولديك الإستعداد الكافي للتضحية والمغامرة والنجاح.

ما الذي يمكنك تعلمه من الأشخاص الناجحين؟ هذا ما سأخبرك به.

  1. استيقظ مبكراً: هناك أشياء عظيمة عليك أن تفعلها لأجل حياتك، لا يمكنك أن تقضي أجمل أوقاتك في النوم حتى ساعة متأخرة، فلو كنت موظفاً أو مديراً أو حتى باحثاً عن العمل أو رائد أعمال عليك أن تستيقظ في الخامسة صباحاً لتبدأ يومك بصلاة الفجر مع الجماعة ومن ثم التخطيط للنجاح. يمكنك كذلك في هذا الوقت أن تقوم بممارسة الرياضة ولو لـ 15 دقيقة إضافة إلى تمارين التنفس، ويمكنك القراءة لمدة نصف ساعة، كلُّ ذلك مع التخطيط ليومك الرائع الذي ينتظرك. 
  2. اكتب لك خطة: الخطط تنجح إذا كانت مدروسة بشكل جيد، والتقدم 1 سم كلّ يوم باستمرار يجعل أهدافك قريبة منك وتكون الرؤية واضحة إلى أين تسير وأين تقف؟ كتابة الخطط تُزيح الغشاوة عن عينيك وتجعلك في حالة أفضل طيلة اليوم. 
  3. لا تقم بأكثر من مهمة: لا تنشغل بالقيام بعدة مهام في نفس الوقت. لن تُنجز شيء، ابتعد عن الحماس الزائد لفعل عدة أشياء مرة واحدة. لانه لا يمكنك أن تنجح بهذه الطريقة. اتبع الخطة التي أعددتها والتزم بتحقيق أهدافك اليومية والتي ستقودك في النهاية إلى النجاح الكبير الذي تطمح له. 
  4. كن محفزاً: حدث نفسك كلّ يوم بمن تكون؟ تخيّل الصورة الذاتية عن نفسك والتي تعمل جاهداً للوصول إليها وعزّزها بداخلك. اجلس كلّ يوم لوحدك في مكانٍ هاديء في البيت أو حتى العمل لبضع دقائق وأنت في حالة استرخاء تام، وتحدث بإيجابية عن نفسك. 
  5. رتب أولوياتك: اجعل لك في كلّ يوم مهمة أو مهمتان رئيسية تقوم بها أولاً. ويكون تأثير هذه المهام واضحاً على إنجازاتك خلال اليوم، ابدأ بالأشياء الكبيرة والتي تُشكل 20% من الأعمال وتكون نتائجها 80% من النجاحات. 
  6. اجعل وقتاً لهواياتك: من الرائع أن تستقطع وقتاً للتفريغ عن الطاقات المشحونة بداخلك. ارسم أو اكتب قصة قصيرة أو مقالاً أو أيّ متعة أخرى تُناسبك، قد تستغرق 10 أو 20 دقيقة من اليوم، لكن تأثيرها لا يمكن تجاهله على تجديد همتك. 
  7. حافظ على هدوئك: في كلّ الأحوال حاول أن تُعطي أفضل انطباعٍ عنك. الهدوء يجعلك في قمة الإيجابية كما ستملك قوة التحكم السليم بقراراتك. انظر للأشياء أولاً بعين الخبير ولا تتعجل الرد عليها، هناك أشياء كثيرة في المقابل عليك أن لا تُلقي لها بالاً ولا تُعيرها انتباهك. 
  8. تعلم: يقول بيل جيتس بأنه من الرائع أن تحتفل بنجاحاتك، ولكن الأكثر روعة هو أن تتعلم الدروس من أخطائك السابقة. هذه حكمة جديرة بالإهتمام، إنّ ما أنت عليه الآن من نجاح يعود الفضل له بعد الله عز وجل إلى قصص الفشل التي تعرضت لها ووقفت لفترة من الزمن عائقاً أمام تقدمك. 
  9. خذ قسطاً من الراحة: لا تُحاول أن تُساوم على وقت راحتك بأيّ نوعٍ من الأعمال. من الأفضل لك ولعائلتك أن تنطلق في الهواء العليل لتستمتعوا بالطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة، أو أن يكون لكم برنامج ترفيهي آخر مع أفراد العائلة، جدد طاقتك الإيجابية للإنطلاق لأسبوع عملٍ جديد. 



للكاتب: أحمد يوسف






شارك المقال

هناك تعليقان (2)

جميع الحقوق محفوظة لــ مبادرة أداة 2017 © تصميم كن مدون