مساحة إعلانية

الرئيسية / / نبذة تعريفية عن المبادرة

نبذة تعريفية عن المبادرة



مبادرة تطوعية تهدف إلى تعريف الناس بأدوات يمكن الاستعانة بها في بعض مجالات الحياة والتي تساعدهم على تحسين ذواتهم وبالبيئة المحيطة بهم.

ولدت هذه المبادرة بتاريخ في شهر أبريل 2015 وكانت تحت مسمى "مدونة الأداة" ومن ثما تم تغير اسمها على "مبادارة أداة" في بداية عام 2017.

من نحن؟

أولا معنى كلمة الأداة:

الآلة وهي مايستعان به لانجاز غرض من الأغراض

رؤيتنا:

"أن نقوم بمهامنا وواجباتنا في مختلف المجالات بطريقة فعالة وعلى أسس علمية"

رسالتنا:

"العمل على تقديم ما يسهم في مجال التطوير والتحسين للأفراد والجهات بطريقة مبسطة و بشكل عملي يلامس الواقع من خلال تقديم محتوى علمي يتعلق بمجالات المدونة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى لنا تحقيق أهدافنا"

الأهداف:

  • تنمية مفهوم التخطيط والإعداد الجيد قبل القيام بالمهام والنشاطات.
  • تنمية مفهوم الجودة ومدى أهميتها للقارئ العربي.
  • تقديم الأدوات المستخدمة في ادارة المشاريع وادارة الجودة بشكل مبسط.
  • العمل على تقديم المواضيع المختلفة المتعلقة بتطوير الذات بطريقة جذابة.

الفئة المستهدفة:

 جميع الأشخاص الذين يسعون الى الارتقاء بحياتهم العملية و العلمية والعمل على تأدية مهاهم وواجبتهم بطريقة ممنهجة وفعالة والبعد عن العشوائية و الاعتماد على المجهودات الفردية.

المحتوى:

  • سلسلة ضبط الجودة: هذه السلسلة تحتوي على المواضيع المتعلقة بالجودة وكيفية الإرتقاء بها في كل مجالات الحياة، بالإضافة الى الأساليب والأدوات التي تساعد في الوصول إلى الجودة والمعايير الخاصة بها.
  •  سلسلة إدارة المشاريع: هذه السلسلة تحتوى على االمواضيع المتعلقة بإدارة المشاريع والأدوات المستخدمة في هذا المجال وكيفية تحويلالافكار إلى واقع عملي بمنهجية واضحة وطرق احترافية.
  •  سلسلة تطوير الذات: هذه السلسلة تمت اضافتها استجابة للمتابعي المدونة الأفاضل. بحيث تعمل على تقديم كل ما يمكن أن يساعد على تطوير الفرد ومهاراته من معلومات وإرشادات من أجل مساعدته على تحديد وتحقيق أهدافه وإعداده لمواجهة التحديات والعوائق التي تقف فطريقه وتهيئته لسوق العمل.
  • سلسلة المواضيع العامة: هذه السلسلة تحتوي على مواضيع مختلفة تهدف الى توفير مساحة حرة للراغبين في الكتابة عن الجودة من وجهة نظرهم الخاصة.

 لماذا التركيز على ضبط الجودة وإدارة المشاريع؟

ضبط الجودة: الجودة هو المجال المعني بمراقبة جميع العناصر المتعلقة بالمنتج أو الخدمة، ومعرفة اسباب المشاكل والقضاء عليها من أجل تحقيق رضاء العملاء، وبالتالي تقليص الخسائر المختلفة في الجهد والوقت والمال وغيرها من الموارد المختلفة.
إدارة المشاريع: ادارة المشاريع هو المجال الذي يتطلب استخدام اساليب ممنهجة وأدوات مخصصة تساعد على تحقيق الاهداف من تلك المشاريع و تقليص الكميات المهدرة من الموارد المختلفة.

من هذا المنطلق تم انشاء مبادرة أداة  لتقدم المواد المختلفة في هاذين المجالين بشكل خاص و المجالات المتعلقة بالجودة و التطوير بشكل عام.

حسابات تابعة لمبادرة أداة:

صندوق الحكمة (Thewisdombox): حساب يقدم كنوز من الحكم والأشعار والأقوال لأشهر الحكماء والأدباء والمفكرين من شتى اصقاع المعمورة على مر العصور والأزمنة. 

ايش رأيك (Eshriyak): حساب تُعرض فيه استفتاءات تُغطي معظم المناحي الحياتية اليومية والأحداث التي يتم وضع وسوم لها بهدف متابعة القناعات و المفاهيم المتشكلة لدى الغالبية.
شارك المقال

هناك تعليق واحد

جميع الحقوق محفوظة لــ مبادرة أداة 2017 © تصميم كن مدون